
ارتفاع عدد زوار الجبل الأخضر إلى أكثر من 222 ألف زائر في 2025 بنمو 9.1%
سجّلت ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية ارتفاعًا في عدد الزوار خلال الفترة من يناير وحتى نهاية ديسمبر 2025، ليبلغ 222 ألفًا و151 زائرًا، مقارنة بـ 203 آلاف و629 زائرًا خلال الفترة نفسها من 2024، محققًا نموًا بنسبة 9.1%، وذلك بحسب الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وأظهرت البيانات أن عدد الزوار العُمانيين بلغ 82 ألفًا و142 زائرًا، فيما وصل عدد الزوار السعوديين إلى 14 ألفًا و957 زائرًا، والإماراتيين إلى ألف و588 زائرًا، والبحرينيين 699 زائرًا، والكويتيين ألفًا و441 زائرًا، والقطريين 779 زائرًا. كما بلغ عدد الزوار من الجنسيات العربية الأخرى 9 آلاف و902 زائر.
وبيّنت الإحصاءات أن الجنسيات الأجنبية شكّلت النسبة الأكبر بعدد 110 آلاف و643 زائرًا، ما يعكس اتساع الحضور الدولي للولاية.
وتُعد ولاية الجبل الأخضر من أبرز الوجهات السياحية في سلطنة عُمان، لما تتمتع به من مناخ معتدل صيفًا وبارد شتاءً، إلى جانب تنوع المنشآت الفندقية والنزل السياحية، واستضافة الفعاليات، فضلًا عن كونها مركزًا لـ السياحة البيئية وسياحة المغامرات، بما في ذلك المشي في الأودية وزيارة الكهوف وتسلّق الجبال، وهو ما يعزز من جاذبيتها ويدعم مؤشرات الاستثمار السياحي والعقاري في محافظة الداخلية.
المصدر: وكالة الأنباء العُمانية (العُمانية) – المركز الوطني للإحصاء والمعلومات